How to Trade Forex?

كيف تتداول بالفوركس ؟

من ناحية أخرى ينطوي على شراء وبيع العملات العالمية. ويعنى هذا تبادل عملة بأخرى. حيث يقوم متداول الفوركس بشراء عملة معينة إذا كانوا يعتقدون أن قيمتها سوف ترتفع في حين أنه سيبيع العملة إذا تكهن أن قيمة العمله سوف تنخفض أو تضعف. فى سوق العملات الأجنبية، عندما يشتري المتداول عملة، يقال إنه ذاهب (long) من ناحية أخرى، عندما يبيع متداول عملة، يقال إنه ذاهب (short ).

يمكنك تداول العملات الأجنبية بكل سهولة وفي الوقت الحقيقي على منصة التعاملات الالكترونية الأنصاري. وهذه المنصة توصلك إلى أكبر البنوك في العالم لتقدم لكم سيولة أكبر والاكثر تنوعا. وبمجرد إنضمامك إلى الأنصاري، سوف تكسب ميزة الوصول الفوري إلى مجموعة واسعة من العملات الأجنبية أو أزواج العملات التي يمكن تداولها 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع.

من أجل مساعدتك على فهم تداول العملات الأجنبية، دعونا ننظر على سبيل المثال. هنا، وسوف يكون تركيزنا على زوج العملات USD / CAD أو زوج العملات الدولار الأمريكي والدولار الكندي. في المعدل الحالي لـ USD / CAD هو 1.12. وهذا يعني بالتالي، أن 1 دولار أمريكي يساوي 1.12 دولار كندي.

مع أخذ كل هذا في الاعتبار، هل يمكن أن تتساءل كيف يمكنك أن تعرف متى تشترى أو تبيع عملة. دعونا نكتشف المزيد.

عندما تشترى أو تبيع العملات

باستخدام المثال أعلاه، فإن المتداول يقوم بشراء العملة USD / CAD إذا كانوا يعتقدون أن المعدل سوف يرتفع . وهذا مثال ، إذا كان الدولار يرتفع مقابل الدولار الكندي، فإن الوقت قد حان للشراء. وبالمثل، فإن المتداول سوف يبيع USD / CAD إذا كانت التكهن بأن المعدل سينخفض. إذا كان إنخفضت قيمة الدولار ضد الدولار الكندى . فمن أجل حساب الأرباح الخاصة بك، سوف تحتاج إلى حساب كمية النقاط التى يكتسبها أو يفقدها زوج العملات .

ما هي النقاط؟

في التداول بالفوركس، النقطة هي اختصار ل “النسبة المئوية للنقطة ويتم تمثيل النقطة الواحدة بالرقم العددي التالي 0.0001. وعلى هذا الأساس، يتم تحديد أرباح النقاط المتراكمة التي تجريها على الصفقات الخاصة بك. أصغر تحرك في سعر العملة يمكنك من الربح وبهذه المعدلات التى تتقلب في كل وقت، يكون هناك العديد من فرص التداول في أسواق الفوركس.

من أجل فهم النقاط، دعونا نلقي نظرة على زوج العملات اليورو / الدولار :

  • اليورو (EUR) مقابل الدولار الأمريكي (USD)
  • ارتفع زوج العملات اليورو / الدولار من 1.3804إلى 1.3809 فرق السعر بين العملات هو 0.0005 أو 5 نقاط ونحن نقول أن هذا زوج العملة اكتسب +5 نقطة.
  • انخفض اليورو / دولار من 1.3809 إلى 1.3804 . هنا يكون فرق السعر هو 0.0004، أو 4 نقاط ، نحن نقول أن هذا الزوج من العملات انخفض بنسبة -4 نقطة.
  • ارتفع زوج العملات يورو/ دولار من 1.3809 إلى 1,3909 . في هذا المثال ، فرق السعر هو 0.100 أو +100 نقطة لفترة طويلة. وبعبارة أخرى ، يرتفع اليورو / دولار إلى +100 نقطة.

في تداول العملات الأجنبية ، كلما زادت النقاط المتراكمه ، زادت العائدات أو الأرباح الخاصة بك فى السوق . واحدة من الفوائد الرئيسية لنموذج التداول هذا أنه لا يوجد حد معين لكمية النقاط التي تتراكم . القرار دائما في يديك ويتأثر بشدة بمدى قدرتك على تحليل حركة السوق وكذلك كميات الاستثمار الخاص بك . هناك العديد من العوامل التي تؤثر على السوق وغالبا ما تكون مدفوعة من قبل الأحداث الاقتصادية التي يتم إصدارها كل يوم تقريبا لذلك فقد تستغرق بعض الوقت قبل إتقان تداول العملات الأجنبية. ومع الكثير من الحركة و التقلبات في أسواق العملات الأجنبية، هل يمكن أن تصل إلى 30 نقطة في وقت واحد و من ثم تهبط بمفدار 200 نقطة في وقت لاحق. عندما يكون التداول في السوق، و يشار إليها بإعتباره ‘مفتوح ‘ و عندما ترغب في الخروج من هذا التداول المفتوح ، إما يدويا أو باستخدام وقف الخسارة و / أو طلب الحصول على الربح ، هذا يشار إليه بأسم ” إغلاق التداول ” أو ” إغلاق المركز ” .

كم عدد النقاط التى يمكن أن تكسبها مع الأنصاري؟

نستطيع أن نوفر لك جواب واضح هنا، حين تتداول بالعملات الأجنبية، تلاحظ أن هناك أوقات معينه عندما تقوم أنت وبعض الاشخاص الاخرين المتداولين ببيع أو شراء الأصول المالية نفسها. فيقوم كلاكما على حد سواء بتراكم نفس القدر من النقاط، فتكون قد حصلت على أرباح أقل أليس كذلك ؟ حسنا، دعونا نشرح لك لماذا هذا قد يحدث.

خلاصة القول هي، المزيد من رأس المال الذي يخصص أو يستثمر في التداول ، يؤدى إلى ارتفاع قيمة كل نقطة . في الأنصاري، قيمة الحد الأدنى للنقطه هو 10 سنتا فقط. هذا يعني أنه إذا كنت قد استثمرت مبلغ الحد الأدنى للتداول وكنت حاليا قد وصلت إلى 100 نقطة، فسيكون الربح الخاص بك في النقد الحقيقي هو $ 10 (100 نقطة $ × 0.10). ومع ذلك، في حالة أن المتداول قد استثمرت المزيد من رأس المال حيث تكون قيمة كل نقطة مساويه 50 دولارا و لديك نقاط متراكمه 100 نقطة، فإن هذا يعني أن التداول يربح $ 5,000 (100 نقطة فى 50 دولارا).

ومن أجل الإجابة على كمية الارباح التى يمكنك تحقيقها ، فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد حد أدنى للأرباح الخاصة بك حيث لا يوجد حد لكمية الاستثمار في السوق. إذا قمت بتخصيص كل رأس المال الخاص بك المستثمر في صفقة واحدة فإن قيمة النقطة تزيد بشكل كبير ولكن مخاطر السوق سوف تزيد أيضا. على سبيل المثال، إذا كان المتداول يستثمر $ 10,000 في صفقة واحدة ، فإن كل نقطة تساوي أكثر من 140 $.و إذا إنخفض التداول قليلا عن 100 نقطة، فسيتم فقدان رأس المال المستثمر. إذا تحرك السوق في الاتجاه الصحيح، وبحصولك على 100 نقطة ستضاعف الاستثمار. في نهاية اليوم، كمتداول، يجب أن تكون على بينة بالمخاطر التي ينطوي عليها التداول عبر الإنترنت والتأكد من التداول فقط بالمال الذي يمكن أن تخسره

للتلخيص:

  • كمتداول ، عليك أن تقرر ما عدد النقاط التى تتوقع كسبها والتى تعتمد على كمية الاموال الخاصه بإستثمارك .
  • قيمة النقطة A تزيد وفقا لحجم إستثمارك في السوق
  • إذا إستطعت تحقيق الرفع المالى لتداولك ، سوف تحقق أرباحا كبيرة ولكن هذا سوف يزيد من المخاطره و حجم التعرض للسوق .

في الأنصاري ، نحن نريد لك النجاح عند التداول في سوق العملات الأجنبية. هل لديك أي أسئلة . إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة، لا تتردد في الاتصال بنا..